منتدى أصدقاء prof3laa
{هلا وغلاا زائرنا الكريم
يسعدنااا تسجيلكـ في منتديات

....منتدى أصدقاء prof3laa....

فأهلاا وسهلا بك}


منتدى الاصدقاء لكل الاصدقاء
 
الرئيسيةprof3laa*مكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7079 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو pio فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 185576 مساهمة في هذا المنتدى في 32085 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» & ذكاء ام حسان &
13/8/2018, 8:51 am من طرف Almaamon2000

» ترقبوا اعترافات ثائر سوري //8:30//
13/8/2018, 8:38 am من طرف Almaamon2000

» دقائق رومانسية
13/8/2018, 8:23 am من طرف Almaamon2000

» ضيفة بعد منتصف الليل
12/8/2018, 9:38 pm من طرف Almaamon2000

» نسائم نيسان
12/8/2018, 9:30 pm من طرف Almaamon2000

» هذيان تحت تحت تأثير البنج
12/8/2018, 8:07 pm من طرف Almaamon2000

» على صفحتي زائرة
12/8/2018, 8:06 pm من طرف Almaamon2000

» الحب الخالد
12/8/2018, 7:41 pm من طرف Almaamon2000

»  *$& انت &$*
12/8/2018, 7:36 pm من طرف Almaamon2000

» شمس في دجى ليلي
12/8/2018, 6:52 pm من طرف Almaamon2000

» همسة دافئة
12/8/2018, 12:51 am من طرف Almaamon2000

» ديوان التضخم والتنين الادارى فى الثمانينات
24/5/2018, 9:24 pm من طرف محمود العياط

» الفنان أبو المجد. يعود من جديد
9/1/2018, 3:56 am من طرف ابو المجد

» احسن مواقع تورنت torrent + معلومات عن كل موقع
15/10/2017, 6:59 pm من طرف البرنس

» 20 أغاني جميلة ورائعة من أسمهان ♥♥ Beautiful songs of Asmahan
15/10/2017, 6:53 pm من طرف البرنس

» هيكل فى رحاب الله...للشربينى الاقصرى.
25/1/2017, 10:44 pm من طرف Prof

» ديوان رئيس مدرسة الشمولية
16/1/2017, 7:04 pm من طرف Prof

» اجمل مقاطع ممكن تسمعها لام كلثوم
11/1/2017, 10:28 pm من طرف Prof

» من هم اعضاء منتدى اصدقاء بروف علاء
10/1/2017, 10:48 pm من طرف Prof

» اخوكم جديد وعايز يتعرف عليكم ممكن
9/1/2017, 9:22 pm من طرف Prof

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 فاتحي مواضيع
peace23
 
zekkra
 
Prof
 
aslama
 
نانسي
 
sara
 
حنان
 
محمد سعد
 
يوسف العربي
 
nassima
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 388 بتاريخ 22/7/2012, 10:28 pm

شاطر | 
 

 قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   28/6/2012, 1:39 am

المخابرات السورية "اصطادت الغراب".. وكشفت أسرار هروب الطيار حسن مرعي وعلاقة ذلك بإسقاط الطائرة التركية
More Sharing Servicesشارك | Share on facebookShare on emailShare on favoritesShare on print
جهينة نيوز:

تناقلت مواقع ومصادر إعلامية تقريراً إخبارياً، كشفت فيه خفايا هروب الطيار السوري إلى الأردن وعلاقة ذلك بإسقاط طائرة تركية، مؤكدة أن ماحصل كان عملية مخابراتية سورية محكمة أطلق عليها "عملية اصطياد الغراب" كللتها الدفاعات الجوية السورية بالنجاح.

وأضافت المعلومات: إن السوريين استيقظوا في ذلك اليوم كأي يوم منذ بداية المؤامرة على سورية، عبوة ناسفة هنا، إطلاق نار هناك، شهيد من هنا وشهيد من هناك، والتضليل الإعلامي هو ذاته، والحسم جارٍ على الأرض.

قبل ظهر ذلك اليوم 21/6/2012 كانت دهشة كبيرة للسوريين، طائرة ميغ 21 تهبط في الأردن بعد انقطاع الاتصال بها وقد كانت في طلعة تدريبية، هذا ما صرحت به وسائل الإعلام السورية.

ظلت الحيرة في نفوس السوريين والأماني ألا يكون الطيار حسن مرعي الحمادة قد انشق وفرّ بالطائرة إلى الأردن، إلى حين قطع الشك باليقين ببيان لوزارة الدفاع السورية ينص على أن الطيار الحمادة يعتبر فاراً من الخدمة وخائناً لوطنه وشرفه العسكري!.. كانت صدمة كبيرة للسوريين وخاصة بعد أن أذاعت وسائل الإعلام السورية خبراً أن سبب الهبوط في الأردن هو عطل فني في الطائرة.

تساءل السوريون كيف للمخابرات السورية أن تغفل عن ذلك، وماذا لو أن الطيار الفار قصف مواقع للجيش العربي السوري عند فراره؟!.

وفي يوم 22/6/2012 انتشر على صفحات الفيسبوك ووسائل الإعلام غير السورية خبر إسقاط طائرة مقاتلة تركية في المياه الإقليمية السورية مقابل البدروسية في اللاذقية، وإصابة مقاتلة تركية أخرى عادت إلى تركيا، لم تؤكد الخبر وسائل الإعلام السورية كما لم تنفه إلى أن صدر بيان عن وزارة الدفاع السورية يؤكد أن دفاعاتنا الجوية أسقطت "جسماً غريباً" تبيّن فيما بعد أنه مقاتلة تركية.

المصادر الإعلامية تساءلت: ما علاقة هروب الطيار "الحمادة" بطائرة تدريبية ميغ 21 إلى الأردن بإسقاط مقاتلة تركية وإصابة أخرى؟. مضيفة: الجواب على هذا السؤال تلخصه عملية محكمة للمخابرات الجوية السورية تحت اسم "عملية اصطياد الغراب.

وفي تفاصيل العملية أن المخابرات الجوية السورية رصدت لقاء الطيار "الحمادة" مع عدة أشخاص غير سوريين، تمّ وضع كافة اتصالاته واتصالات عائلته تحت المراقبة، تمّ التوصل إلى معلومات عن هؤلاء الأشخاص، أنهم أردنيون، وعملاء للمخابرات الأردنية. رصدت المخابرات السورية عدة اتصالات جرى في بعضها ابتزاز "الحمادة" بمقطع فيديو عن سهرة حميمة مع امرأة في دمشق، وفي بعضها الآخر جرى تقديم عدة عروض له من مال وسفر إلى دولة أوروبية مع عائلته، فهمت المخابرات السورية اللعبة، راقبت بدقة تحركات الأردنيين في دمشق ورصدت عدة لقاءات لهم مع أتراك، وعملاء للمخابرات التركية، وصلت الأمور لدرجة يجب فيها التخطيط بدقة ومعرفة النوايا الحقيقية، كانت توقعات المخابرات السورية في البداية أن كل هذا الضغط على "الحمادة" لكي ينشق، لكن لم تكن لديها معلومات عن الهروب بطائرة ميغ 21، اطلعت المخابرات السورية على جدول طلعات التدريب فتوصلت لمعلومات عن طلعة تدريبية لـ"الحمادة" يوم 21 حزيران، ثارت الشكوك حول طائرة الميغ21 وقتها، والذي أكد هذه الشكوك هو سفر عائلة الحمادة المفاجئ إلى الأردن يوم 19 حزيران أي قبل يومين من موعد طلعة الطيران التدريبية للميغ 21، وأقامت العائلة في فندق 5 نجوم في عمان، أيقنت المخابرات السورية أن الحمادة سيفر إلى الأردن يوم 21 حزيران بطائرة الميغ 21، لكنها لم تلق القبض عليه، لماذا؟!.

حصلت المخابرات السورية على معلومات من تركيا عن طريق عملاء لها داخل تركيا عن مخطط يعدّ بالتنسيق مع المخابرات الأردنية والإسرائيلية للبدء بعملية انشقاق وهمي لطائرات مقاتلة سورية ستقصف دفاعات جوية سورية في اللاذقية تمهيداً لفرض منطقة حظر جوي وبعدها منطقة عازلة على الحدود السورية التركية داخل الأراضي السورية بعمق 10- 15 كيلو متراً، يتم تجميع الآلاف من الإرهابيين السوريين والعرب والأفارقة والأفغان فيها لشن هجمات على الداخل السوري انطلاقاً من هذه المنطقة، وتترافق خطة الانشقاق الوهمي مع تحرك لخلايا نائمة في بعض مناطق ريف دمشق وريف حلب وريف إدلب يقودها أردنيون وأتراك لتشتيت تركيز الأمن والجيش السوري، لكن كيف ستحدث عملية الانشقاق الوهمي؟.

طائرة ميغ 21 صنعت في روسيا عام 1959، وقد حصلت سورية على عدد منها منذ عقود، وتمّ الاتفاق مع روسيا بعد عدة جولات من الصيانة والعمرة لهذه الطائرات أن تُستعمل فقط للطلعات التدريبية وهي منزوعة السلاح وفقاً للقانون الدولي والمعاهدات مع الأمم المتحدة.

عملية هروب الطيار "الحمادة" كان المطلوب منها أردنياً وتركياً وبالدرجة الأولى إسرائيلياً هو فقط تصوير الطائرة من عدة جوانب في وضعيتين، في السماء وعند الهبوط، ومن ثم الحصول على نظام التشفير الخاص بالطائرات السورية، هذا النظام يتيح لكل طائرة تحمله مهما كان نوعها، إمكانية التجول ضمن نطاق رصد الرادار السوري على أنها طائرة سورية، أي ترى على شاشة الرادار أنها طائرة سورية.

فكانت المخابرات السورية أمام خيارين: إما أن تلقي القبض على الطيار "الحمادة" قبل الطلعة التدريبية المقررة حسب الجداول في 21 حزيران، وبالتالي لن تتمكن من القبض على كل العملاء الأردنيين والأتراك مع الخلايا النائمة. أو أن تترك "الحمادة" يفرّ إلى الأردن وتمثل دور المخدوع لحين الضربة القاصمة.

ضحّت المخابرات السورية بـ"الحمادة" كطعم، فر "الحمادة" بالميغ 21، بان التخبّط في وسائل الإعلام السورية عن مصير الميغ 21، تارة فُقد الاتصال وتارة هبطت في الأردن، ووزارة الدفاع السورية تجري اتصالات بالأردن لإعادة الطائرة والأردن يبيّن حُسن النوايا، اطمأن أطراف المؤامرة أن خطتهم قد نجحت، كان لديهم وقت قصير جداً لا يتعدى 24 ساعة لتنفيذ مخططهم قبل تدارك الأمر من وزارة الدفاع السورية –حسب اعتقادهم-، آلة إعلامية كانت جاهزة للتصوير في مطار الهبوط في الأردن، وصلت الميغ 21 فوق المطار، بدأ التصوير من عدة جوانب للطائرة، أرسلت الفيديوهات مباشرة إلى استوديوهات قناتي "الجزيرة" و"العربية" اللتين ستنتظران كلمة السر عند عملية الانشقاق الوهمي لتبدأ عرض الفيديوهات تحت عنوان: "انشقاق طيارين سوريين بطائرتين مقاتلتين وقصف أهداف عسكرية للنظام ثم اللجوء إلى تركيا" وأُعدّت التقارير العسكرية والمقابلات التلفزيونية والتحليلات السياسية المرتبطة بالموضوع.

هبطت الميغ 21 في الأردن، سارع خبراء صهاينة، لفك نظام التشفير الخاص بالطائرة، أخذ النظام إلى تل أبيب، استنسخوا نظاماً آخر منه، أرسلوا النظام إلى تركيا بطائرة حربية إسرائيلية هبطت في قاعدة أنجرليك التركية، تمّ تركيب النظامين على مقاتلتين تركيتين، وعند إعلان ساعة الصفر طارت المقاتلتان التركيتان محملتين بالذخيرة الكاملة باتجاه الأراضي السورية لتقصف مواقع عسكرية سورية كما هي الخطة، وصلت المقاتلتان التركيتان إلى المياه الإقليمية السورية مقابل البدروسية في اللاذقية، انخفضتا إلى أقصى حد من سطح البحر كي لا يتم التعرف عليهما بالرؤية العادية، بانتا على شاشات الرادار السوري كأنهما مقاتلتان سوريتان، الطياران التركيان مطمئنان فالسوريون يظنون أنهما طياران سوريان، اقتربت المقاتلتان أكثر من الشواطئ السورية، وفجأة، بدأ إطلاق النار من المضادات السورية على المقاتلتين التركيتين، أسقطت واحدة في البحر وأصيبت الثانية ما اضطرها للعودة إلى تركيا، من المؤكد أن الطيارين التركيين قد ذهلا من هول الصدمة، كما ذهل أردوغان وتلعثم بالكلام، فكيف يطلق الجيش السوري النار على طائرتين تبيّن لديه على شاشات الرادار أنهما سوريتان؟!!.

في الوقت الذي كانت فيه وزارة الدفاع السورية تمثل دور المخدوع بحسن النوايا الأردنية، كانت المخابرات السورية تحضر الكمائن للعملاء الأردنيين والأتراك وخلاياهما النائمة في ريف دمشق وريف إدلب وريف حلب، وكانت تنتظر ساعة الصفر من وزارة الدفاع السورية للانقضاض على هذه الخلايا، عندما فرّ "الحمادة" بطائرة الميغ 21 إلى الأردن صدرت تعليمات هامة من وزارة الدفاع السورية لسلاح الجو السوري بضرورة عدم إقلاع أي طائرة سورية من المطارات مهما كان الظرف حتى إشعار آخر، وتعليمات مشددة وحازمة لقوى الدفاع الجوي بإسقاط أي طائرة مقاتلة تحلق في الأجواء السورية، حتى وإن كانت طائرة سورية!.. نعم وإن كانت طائرة سورية، فالمعلومات لدى وزارة الدفاع كانت كاملة تماماً عن أن مقاتلات تركية ستدخل الأجواء السورية بنظام تشفير لطائرة الميغ 21 وبالتالي لن تتعرف عليها الرادارات السورية سوى أنها طائرات سورية.

عند إسقاط المقاتلة التركية في المياه الإقليمية السورية وإجبار الثانية على العودة، تمّ الاتصال من تركيا بقادة الخلايا النائمة في سورية وإبلاغهم بفشل العملية وعليهم الهروب من المناطق التي يتواجدون بها، فقد علم الأتراك بعد إسقاط الطائرة أن خطتهم بالانشقاق الوهمي قد كُشفت، لكن المخابرات السورية كانت أسرع إليهم، وكان الرد كالعادة: "نعم فشلت العملية واصطدنا الغراب.. مع تحيات المخابرات السورية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almaamon2000
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط المساهمات : 360
الجنس : ذكر
17/10/2010
العمل/الترفيه : في مجال النفط/ ترفييه=الطبيعة +الكتابة
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   22/7/2012, 10:05 pm

شكرا أخ علي على الموضوع الدراما البوليسية الشيقة

وبما أنك قدرت تحصل على هذه المعلومات الثمينة ياريت تخبرني سر قصف المدرعات والحوامات السورية للبيوت وبشكل عشوائي؟

ولا تقول هذا كذب وافترى !!!!!


ولا تقول انها تقصف اوكار الارهابيين 11111111

لانه الله وكيلك أنا لا ارهابي ولا مندس ولا حتى ناشط ولا بحب اتعاطى السياسة لا من بعيد ولا من قريب ......

وكمان كنت مؤيد

وانت شايف شو كنت اكتب وانشر بالمنتدى وعلى صفحة الفايس

وكنت ولازلت لابرضى ولا بتمنى حد يتدخل من غير السوريين بسوريا

ولو حصل لا سمح الله تعدي خارجي على البلد اول الناس راح ادافع عنه ليس لاجل احد بل لاجل سوريا بيتي ومستقبل اطفالي


ولكن ورغم هالشي ما سلمت

وقعت قذيفة بباحة بيتي لكن الحمد لله شاءت العناية الالهية ان اولادي ببيت جدهم

واكيد مو قذيفة طايشة هي واحدة من عشرات القذائف اللي تناثرت على مساحة كامل القرية

اثمتان منها وقعت داخل منازل اعتنى الله باصحابها

ومصدر القذائف سرية دبابات تتمركز خلف جبل وعلى بعد حوالي 8 كيلو متر

يعني تم رمي القذائف بطريقة التمهيد المدفعي (الصليات)

ويمكن بعد هذا التعليق راح ينحرث بيتي حراثة

شكرا لك على الموضوع

وشكرا لجيشنا الباسل على الهدايا



&@ almaamon2000 @&

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nassima
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

عدد المساهمات : 8258
نقاط المساهمات : 9505
الجنس : انثى
09/02/2010
العمل/الترفيه : تسويق
قائمه الاوسمه :



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   24/7/2012, 1:18 pm

وكنت ولازلت لابرضى ولا بتمنى حد يتدخل من غير السوريين بسوريا
كيف يعني لو اتفضلت و الله القضية السورية فيها ابهام كبير
و احنا كعرب دون ان نحدد جنسية اي احد لا و لن نحتمل ما يحصل لاي شقيق عربي
و ان كانت الاأخبار تتهاطل علينا فنحن لا ندعو الا النجاة و السلم لأهل سوريا
و البلدان العربية ككل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
Almaamon2000
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط المساهمات : 360
الجنس : ذكر
17/10/2010
العمل/الترفيه : في مجال النفط/ ترفييه=الطبيعة +الكتابة
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   24/7/2012, 9:43 pm

عزيزتي

أشكر لك تعاطفك معنا وهذا ليس غريبا فالدم العربي يجري في عروقنا جميعا

لكن عزيزتي : هلا قرأتي ما كتبت بتمعن ؟؟؟

لا أضن ما كتبت لغز ا أو كلام مبهما

انا كتبت بصراحة وكل شفافية

أنا لست متحييز للنظام بل لم يعد يعجبني تعامل النظام مع الأزمة وأقصد بالنظام ليس فقط شخص الرئيس بل الحكومة ككل حزب حاكم ومؤسسات وحتى مجلس النواب

ولست ضد أي تدخل سياسي عربي او غير عربي لحل الازمة


لكن أن تصل المسألة لاستجلاب احتلال غربي تحت ذريعة حقن الدماء وتدمير البلد هذا ما لا نرضاه

شاء حظي أن أكون بين القوات السورية التي شاركت في ما سمي بتحرير الكويت

شاهدت بأم عيني ما حل بالكويت والعراق

شاهدت حجم الدمار حجم المأساة حجم الخسائر البشرية والمادية وخصوصا القوة العسكرية


جيش العراق الشقيق القوة الضاربة الأقوى في الشرق الاوسط تم تدميرها اختفت نهائيا


ناهيك عن النفوس التي أزهقت وما تم تخريبه داخل العراق من بنى تحتية

ولا نريد لسوريا هذا

فشلت الحكومة في حل الازمة

إن كان لديكم حل تفضلو نحن نرحب بكم

إن شئتم أن ترسلو جيشا عربيا تحت راية الجامعة العربية ليحمي المدنيين

من أي خطر سواء الجيش او ما تتحدث الحكومة عنه من ارهابيين

ان كان لديكم قوة عربية تستطيع التدخل لحل النزاع فتفضلو على الرحب والسعة سنفتح لكم ذراعينا

أما أن تستجلبو لنا الناتو او غيره يقصف مدننا يدمر كل شيء لا يميز بين من تلطخت يده بدماء الابرياء وبين الابرياء انفسهم

فكمن يستجير من الرمضاء بالنار

فالجيش ليس مرتزقة كما قيل عن جيش القذافي


هم من ابناءنا وهم ارحم بنا من طائرات الناتو وبوارجه

إن شاء الله لن تطول معاناة السوريين


سوف تحل الازمة وسوف يرسي المركب على بر الامان



&@ almaamon2000 @&

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   26/7/2012, 12:33 am

اخي في الله ماامون
احيى رجال الفرقة السابعة من اجلك ...ان لم اكن مخطئا
واعلم علم اليقين ان الجيش العراقي عندما هزم ....كان يحب ان يستسلم للسوريين

الوطن ليس بخير......الوطن ليس بخير

مع شكري لله لنجاة اولادك

اقول ....انني مؤيد لسوريا

سوريا سلطان وسوريا صالح وسوريا القادة


انا مع بشار الاسد لانني اتمنى ان ينجوا ابنائي كما نجى ابناؤك



الناتو لن يقصف سوريا بالسكويت


الف شكر والاف للجزائر

وهذا ليس مستغربا

من يستطيع ان يباهي الجزائر

بلد المليون والنصف من الشهداء


وثقي يا اختي ان سوريا لها نفس زمرة الدم الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 449
نقاط المساهمات : 117
الجنس : ذكر
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   29/7/2012, 4:53 pm

السلام عليكم

الموضوع منقول كما يعترف ناقله ومصدره الوحيد المخابرات سيئة السمعة مثلها مثل كل المخابرات التي تحمي حكوماتها وحصريا قائدها
وإذ نتساءل بعفوية
أين كانت المخابرات السورية وعملية صيد الغراب عندما كانت الطائرات الإسرائيلية تحلق فوق قصر الأسد الهصور بل أين كانت عندما قصفت الأراضي السورية تحت مسمى النووي ومن قتل الحاج مغنية إرضاء لإسرائيل
كيف اصدق من تخلى عن الجولان بذريعة فلسطين وهل يعني هذا انها لن تتحرر قبل فلسطين مع العلم انها الواجهة التي تحمي إسرائيل مثلها مثل إتفاقية العقبة وكامب ديفيد رغم ظاهر الإختلاف وقد تكون حالة الجولان أبشع وأقبح إذ أنها مستغلة بناسها وثرواتها لا ينوب سوريا منها غير المذلة المتوارثة بين الأجيال
يؤسفني أن أرد على الأخ الجزائري بلد المليون شهيد متسائلا : وهل بعد الدماء الزكية التي أريقت إستطاعت الجزائر التحرر من قبضة المستعمر الغاشم إدارة وثقافة بل وأثمان باهضة تدفع تحت الطاولة لتبقى سلطة الجيش المتفرنس والقادم من تحت عباءة المستعمر وهو حتى اليوم ما يزال يعيث فسادا في الأرض وهل نضيف مليونا أخر من الجزاريين الشهداء على يد الجيش الذي لم ترضيه نتائج اللإنتخابات عفوا لم ترضي الغرب أولا أوليس فقط لأن عقيدتها لا تتفق والجيش ويكفي أن نعلم أن كل الثروات الطبيعية ضد الشعب وليس لصالحه إذ أن الفقر المدقع هو ما ينوب أغلب الشعب
وحتى أكون منصفا فكل الدول التي تدعي الإستقثلال ما تزال مستعمرة لأن استقلالها خضع لاتفاقيات ومعاهدات مجحفة تصب في مصلحة العدووضد أبناء الشعب المحروم من أبسط حقوقه قيود لم يطفح منها غير القليل على السطح وما خفي أعظم وأنكى
التفسير الوحيد للإستقلال هو خروج المستعمر مرقوع اليدين وخاوي الوفاض يمكن بعدها مصادقته ندا لند وغير هذا فهو وإن خرج ظاهريا فقد ظلت ظلاله تحجب سطوع شموس الحرية وبظله احتمى الطغات منهم من اختفى بقوة الثورات وأغلبهم ما زالوا يعيثون في شعوبهم فسادا
بالدستور السوري صلاحيات القمع فوق كل اعتبار ولن تجد جنديا واحدا يحاسب على جائم ارتكبها خارج نطاق كتيبته وهذا غيض من فيض ولله الأمر من قبل ومن بعد

أتمنى الدقة في الجدال عسانا نفهم الواقع بلا رتوش ومن يقتل أمته لا يستحق العيش ولو كانت
الأداة عدوا فكل أدوات القتل لدينا هبة من الأعداء
وتقبلوا تحيات عبد العزيز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   29/7/2012, 5:36 pm

كفاك دلا انك مغربي

وانك تقبل يد العاهر المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 449
نقاط المساهمات : 117
الجنس : ذكر
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   29/7/2012, 5:52 pm

السلام عليكم

لو كنت تعرفني ما اتهمتني ولأنك لا تقرأ جيدا حتى ما كتبت وقد قصدت به كل الدول المتشدقة لم أستثني منهم أحدا ولا نفسي فأنا أعذرك وكفاك الجواب المقتضب مما يدل على عقليتك المغسولة ولو كنت أهلا للنقاش ما صدرت منك السفاهة في غير محلها

على أني أراك أخا مطحونا مثلي حتى وإن كنت عميلا لا تدري من أمر أمتك شيئا فيوما ما سيعاودك الصواب وإن فاتك فحتما سيصيب أبناءك فالثورات ما تزال تترى والنصر للشعوب وإن تأخر فهو قادم لا محالة

شكرا لك سرعة الرد أخي الكريم

وتقبل تحيات عبد العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almaamon2000
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط المساهمات : 360
الجنس : ذكر
17/10/2010
العمل/الترفيه : في مجال النفط/ ترفييه=الطبيعة +الكتابة
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   30/7/2012, 12:09 am

أخ عبد العزيز شكرا للمداخلة

وأشكر لك حسك القومي

واحساسك بمعانات الشعوب العربية يعكس ذلك

كما أن حلمك وذوقك في ردك على من أخطأ بحقك بل بحق أشقاءنا المغاربة بأكملهم

هو موقف يسجل لك وينم عن معدنك الأصيل

وأقدم اعتذاري بإسمي واسم كل الشرفاء السوريين لك وللشعب المغربي عما بدر من الاخ علي من خطأ

واشاطرك الرأي بما تعانيه الشعوب العربية من قهر واستبداد

وما أصاب الحكومات العربية من ذل التبعية

رغم الوجوه المجملة والواجهات الزائفة


أشكرك اخ عبد العزيز تقبل تحيتي



أما اخي علي
===========

سأبدأ من ردك على تعليق الاخ عبد العزيز

لم أتوقع منك ما بدر عنك وللأسف

خصوصا أنك مثقف وأكاديمي حسب ما عرفت بنفسك سابقا

ما هكذا يتعامل الاخوة

ما هكذا يتناقش الاخوة

ليس هذا أسلوب النقاش ولم نتعود على هذا في هذا المنتدى فنحن نتعامل كأسرة واخوة ولا يجدر بالاخ ان يسيء لأخيه

--------

أما بالنسبة لردك على تعليقي

انا لم أكن من تشكيلات الفرقة السابعة بل من الفوج 54 قوات خاصة

والجيش العراقي نعم كان يفضل الجنود الفارون اللجوء الينا أملا بحسن المعا ملة

والحمدلله اننا لم نقصر معهم مع اننا مضطرين لتسليمهم لقيادة القوات ثم لقيادة ما سمي بقوات التحالف

ولا تسمي ذلك استسلاما بل فرارا من الموت لشدة ما لحق بهم من تنكيل من قبل التحالف

فالموت كان في كل شبر خلف الاسلاك الشائكة وقت ذاك

-----------

الوطن ليس بخير نعم الوطن ليس بخير

لكن لماذا الوطن ليس بخير ؟

ومن المسؤل عن هذا ؟

لماذا وصلنا الى هنا؟

أين الخطر؟

ما هو الحل؟

المؤامرة -- المندسين -- الارهابيين -- المسلحين-- السلفيين-- التكفيريين -- الخلاية النائمة -- ثم القاعدة

سيل من المسميات اتحفنا به اعلامنا الأغر

ورئيسنا العتيد وحكومتنا الرشيدة

اليوم الطائرات والدبابات والمدفعية وقواعد الصواريخ من على قاسيون

الكل يقصف المدن والبلدات والقرى

رصاص اشتريناه من دمنا وعرقنا وقوت عيالنا يطلق علينا

أنا لست مندسا ولا ارهابيا ولا سلفيا ولا يمينيا متطرفا ولا تكفيريا

انا مواطن سوري احب الكل واتمنى الخير للكل

وعلى استعداد للتضحية لاجل الكل

لا افرق بين علوي وسني ومسيحي فالكل سوري

انتسبت لاتحاد شبيبة الثورة كعضو نصيرثم عامل ثم قيادي

شاركت بمعسكر انتاجي مرتين ومعسكر صاعقة ثم دورة قفز مظلي

لكن للاسف لم انال حلمي

فلم أقفز بالمظلة حيث توقف القفز اثر استشهاد الرفيقة الماظة خليل

وكنت من بين الخمسة وعشرين شابا الذي بكو على باب الطائرة عندما اعلمو بالغاء القفز

ولازيدك علما سأخبرك بما لم أخبر به أحد سوى زوجتي حيث اخبرتها للامانة عندما خطبتها

بعد أن استحلفتها ان لاتخبر أحدا بذلك فلم أقبل ان تربط مصيرها بي قبل ان تعلم انني

وقعت وأقسمت على مشروع الشهادة

كما انني انتسبت الى صفوف حزب البعث

بصفة نصير ثم عامل

وخضعت لدورات تثقيف واعداد نضالي وعقائدي ودفاع مدني

انتسبت له ليس لاجل ما كان يقدمه حزب البعث من امتيازات لاعضائه في الجامعات والمعاهد والتشغيل

بل ايمانا باهدافه وشعاراته

لكن ما أراه اليوم ما يجري في سوريا تخطى حدود العقل والمعقول

كل المسميات التي اتحفنا بها زائفة

فلا يعقل ان كل السوريين ارهابيين ومتطرفين وتكفيريين ومندسين و و و و و

لان سوريا كلها اليوم امام فوهات المدافع


احب سوريا واتمنى لها الخير ولشعبها السلام

احبها ومعها ليس لاجل احد

بل لاجلها هي

فهي سوريا بشعبها فقط


شكرا لك على ما اتحفتنا به واقدم لك اسفي الشديد على الاطالة



&@ almaamon2000 @&

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 449
نقاط المساهمات : 117
الجنس : ذكر
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   30/7/2012, 7:21 am

السلام عليكم
بعد صلاة الفجر يحين الوقت لأخذ قسط من الراحة لا النوم إستعدادا للذهاب إلى سوق الجملة ...
شيء ما جعلني أعرج على المنتدى عساني أجد الأخ العزيز وقد عاد لقدحي وربما لمدحي ولم يخب ظني إذ وجدت أخا آخر يشد من عضدي محاولا إنصافي فشكرا له الواجب
لقد عاصرت الجيش ردحا من الزمان وكنت في فرع الإتصالات لما يربو عن العقد حاربت ضد إخوتي الصحراويين الذين جمعتنا بهم الصلاة لا الصيام رغم انفصال المواقع نعم لا الصيام لا ادري أهم كذلك مثلنا حيث كان يفرض علينا الأكل فرضا حتى ونحن في المدن النائية عن القتال بحيث يسيرون دوريات للتأكد من عدم صيامنا تحت مسمى الجهاد وياله من جهاد عندما يتقارع الإخوة من نفس العقيدة على شطيرة أرض لا تغني من جوع
فإذا كان المواطن الخاص بأدنى الأعمال التي لا يزاولها غير الرعاع في عرف القادة وذووا الحظوة يفر عازما على قوارب الموت يطلب أرض الغربة أي أرض المهم الإبتعاد عن أرض الأجداد دون هدف مدروس اللهم ثقة في الوصول لما سبقه به الآخرون يزج به في أتون حرب أخوية بكل ما تحمله الكلمة ليدافع عن أرض هو ليس له أصل فيها غير بطاقة هوية يستعملها في الإنتخابات والإستفتاءات ليس إلا...
إن ضباطنا الأشاوس لاهم لهم غير تلميع النياشين والأحذية إرضاء لغرورهم ومنهم من عاش وتقاعد ولم يطلق رصاصة واحدة اللهم إلا إذا كانت قنبلة مسيلة للدموع أو هراوة يتفنن في استعمالها وعليها إرتقى سلم الوجاهة ولربما واتته الفرصة يوما فانقض بسلاحه على عزل يمارس فيهم البطولة والشجاعة
معذرة إن توقفت عن السرد فالحالة عامة ونحن جميعا فيها سواسية

خير ما أختم به قول الشاعر:
وأغزر النـــــــــاس عقلا مـــــن إذا ×××× نظرت عيناه أمرا غدا بالغير معتبرا
من دبـــــــــر العيش بالآراء دام له ×××× صفوا وجاء إليه الخطـــــــب معتذرا
يهون بالرأي ما يجري القضاء به ×××× من أخطأ الـــــرأي لا يستندب القدرا

معذرة إخوتي الكرام فللحديث شجون وحياتنا أشجان تتخللها باتسامات كأكسير يشدنا للحياة وهي تأبى علينا الفرحة

لكم تحياتي معتذرا
عبد العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Prof
المدير. العام
المدير. العام
avatar

عدد المساهمات : 12070
نقاط المساهمات : 13382
الجنس : ذكر
03/02/2010
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   31/7/2012, 3:20 am

ان شاء الله ياتى زمان

يكون فى العسكر كما كان رمزا للشرف والكرامه


كان الله بعون اهلنا واخواننا فى سوريا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
Almaamon2000
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط المساهمات : 360
الجنس : ذكر
17/10/2010
العمل/الترفيه : في مجال النفط/ ترفييه=الطبيعة +الكتابة
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   31/7/2012, 6:59 pm

شكرا أخ علاء

نسأل الله الفرج القريب

لقد عرضت في بداية الازمة صور وفيديوهات لاطفال على الدبابات

يتغنون بالجيش ويهتفون له عندما كان الجيش صمام الامان

اليوم الاطفال ذاتهم مرعوبون من ذكر الجيش

وأقسم لك صادقا ان لدي فيديو لابنتي ابنة الربيع السادس تلوح للعسكر وتهتف لهم

واليوم تجلس في زاوية الغرفة مذعورة ترتجف عندما تسمع هدير المروحية وربما حتى لو كان صوت شاحنة بالطريق

وذلك بعد ان رأتهم يقصفون البلدة والقذائف تتساقط هنا وهناك

فلا أضن تلك الصورة سوف تمسح من ذاكرتها



&@ almaamon2000 @&

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nassima
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

عدد المساهمات : 8258
نقاط المساهمات : 9505
الجنس : انثى
09/02/2010
العمل/الترفيه : تسويق
قائمه الاوسمه :



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   3/8/2012, 6:35 pm



عزيزتي

أشكر لك تعاطفك معنا وهذا ليس غريبا فالدم العربي يجري في عروقنا جميعا

لكن عزيزتي : هلا قرأتي ما كتبت بتمعن ؟؟؟

لا أضن ما كتبت لغز ا أو كلام مبهما

انا كتبت بصراحة وكل شفافية

نعم؟؟؟؟؟؟ تعاطف
و الله الكلمة هذه لا تملك ذرة معنى لما أحسه أو نحسه جميعا بما يحصل في سوريا
و اسمحلي ان ارد عليك حسب ما جاء منك فنحن صدد موضوع حساس و اكبر مما يتخيله العقل او يتوقعه وليس مجرد موضوع فلسفس كل يستعرض أفكاره ولغته ودرجة نباهته
ونحن هنا نناقش موضوعا كبيرا بكبر حجم المأساة التي زرعها فينا ولكننا لا نحارب و نضارب بعضنا البعض
فان كان من يتخالف معنا او يعارضنا أو له يد هنا أو هناك فلا يحق ان يكون الكلام يسير على هذا النحو
ولاان نتحامل على بعض بهذا الاسلوب
و الا كيف نقدم صورة لمن يدافع عن بلده ووطنه وهو يناقش اخاه بكل سخرية حتى وان كان ما جاء به خطأ أو لا أساس له من الصحة
أهذه صفات النبي أهكذا علمنا ديننا
نحن لا نقبل ما يجري في الأوطان العربية ولا نقبل اي مندس واي ارهابي ولا من يشهد بغير الحقيقة والوقائع و لكننا لا نقبل على أنفسنا أن ينزل بنا المستوى الى هذا و الذي له غاية في رؤية العرب بهذه الحالة يفرح ويبتهج
اتمنى ان يتم النقاش اسمى وارقى من هذا
و ان كنت اخي المأمون تريد مني ان اتمعن في كلماتك او معانيها اكثر من هذا فهذا سيجعلني افتح صفحة نقاش ونقذ لما جئت به مع اني في نفس الصف معك وأوافقك الرأي انت والاخ عبد العزيز الا اني و كما قلت لست في موضوع فلسفي
وان كان هذا الاسلوب التهجمي سوف يفيدنا بشي فأنا أول المشجعين تفضل وواصل أعانك الله
و شكرا للجميع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
nassima
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

عدد المساهمات : 8258
نقاط المساهمات : 9505
الجنس : انثى
09/02/2010
العمل/الترفيه : تسويق
قائمه الاوسمه :



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   3/8/2012, 6:49 pm


اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى أن تغيث أهل سوريا

اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم ..

اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ...

نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام

اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك ..

اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا..

اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين ..


يالله ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين

اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق

اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير

اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك

اللهم كن لهم ولاتكن عليهم

برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك

اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون

وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

واجعل لنا بالصلاة عليه من كل هم وغم فرجاً ومخرجاً يارب العالين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 449
نقاط المساهمات : 117
الجنس : ذكر
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   3/8/2012, 10:53 pm


السلام عليكم


للنقاش ميزات نبيلة أساسه التعارف والتآخي خصوصا عندما يكون المتحاوران محتجبان عن بعضهما متنائيان

فمن خلال الراقنة نتواصل وكل أملنا أن نجد أخا يحاورنا ويزكي معلوماتنا بما ملكه الله من معرفة

كذلك فمن خلال كلماتنا تتجسد شخصياتنا بما حوت من أخلاق ومبادئ وعليها نقيم عند المتلقي دونما محسوبية أو نمطية وإن كان الأخير يحدث بين فينة وأخرى فتلك أغلبها تكون عن رضى وقبول لا عن استرضاء وميول

شكرا للأخت الكريمة على مداخلتها القيمة وقد أحسنت التطبيب والإرشاد أتمنى أن يكون لكلامك تجاوب ولدعائك قبول من الله العزيز الكريم

لك أختنا العزيز أهدي أسمى التحيات

عبد العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nassima
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

عدد المساهمات : 8258
نقاط المساهمات : 9505
الجنس : انثى
09/02/2010
العمل/الترفيه : تسويق
قائمه الاوسمه :



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   4/8/2012, 12:11 am


لك كلاحترامي
اخي العزيز

عبد العزيز


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   31/8/2012, 5:46 pm

السلام عليكم
اعتذر اخي عبد العزيز.....واخالفك في قضية الصحراء.....واكره عادات العرش المغربي
واحييى اخي مامون واختي نسيمة واخي علاء

سوريا ليست تونس وليست مصر وليست لييبيا

ليس لانها سوريا بوابة الشرق......سوريا بلد طائفي بامتياز ..فيه الاقليات القومية والدينية والاثنية

سوريا بركان لا احد في هذا العالم يريد ان يرى حممه

نحن في سوريا محكومون بالحوار

لابديل عن الحوار الا الدم



اراؤكم اثرت النقاش وعززته.......ولكن الدم السوري ما زال ينزف

تنحي الرئيس هو المشكلة وليس الحل اخي مامون

اجدد اعتذاري اخي عبد العزيز

واخالفك في البوليساريو انهم اناس كان لي معهم في الجامعة حوارات طويلة
انهم اصحاب قضية عادلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد ابوطارق
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

عدد المساهمات : 2902
نقاط المساهمات : 2290
الجنس : ذكر
27/06/2011
العمل/الترفيه : فنان بدار الاوبرا المصريه
قائمه الاوسمه :



مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   1/9/2012, 4:07 pm

ليس مـــن المعقـــول ولا المقبــــول خلط الأوراق بهذه الصــورة الشنيعــــــة , أن المهمــة الأولى

لأى نظـــام حاكم فى العالم هى حمايـــة شعبـــه من المخاطر , أما مانـــراه فى بلدنا الشــقــيق

ســوريا , ويدمى قلوبنا ويؤرق منامنا , ويوجع قلوبنا , فهو خيانــة للأنسانية وتدميـــر لكل المعانــــــى

النبيلة , حتى لو فرضنا أن النظام مخلص ووطنى وعلى حق , ألا يكون من الأقدر على المخلصين وقف

هذا النزيف من القتلى والمشردين من الأطفال والنساء , وحتى لو فرضنا أن كل المعارضين خونـــــــــة

ويعملون وفق أجندات أجنبية أليس من الأجدر أن نتركهم لملاقاة مصيرهم ( فكر جيدا فى هذه المعادلـة )

واقــع الأمــر أن هذه أنظــمة خائنة لكل القيم الأنسانية قبل خيانتها لشعوبها ولديهـــا دائما التبــــريرات

والأباطيل الكاذبة والشعارات الرنانة والمصطلحات العريضــة , لأضفاء صبغة الشرعيــة على خيانتهــــــم

لأوطانهــــم , اليس من الممكن أن يكون بين القتلــى واحد فقط ( نعم أقول واحد فقط ) مؤمن بـــــــــــــرىء

فـــى رقبة مــــن دم هذا البرىء ؟ ونحن نعلم بأن من قتل نفس بغير ذنب فكأنما قتل الناس جميعـــــــــــا

بعيدا عن العاطفة والشعارات هذا النظام حتى لو فرضنا أنه ليس خائن فأنه يتحمل تبعات ما أقترفـه فى حـــق

الأبريـــــاء والشيوخ والأطفـــال والنســـــــاء لكننى وهذا أعتقادى الشخصى أرى أنه نظام مريض خــــــائــن

مثل من سبقوه كمجنون ليبيا وهارب تونس وطالح اليمن ومخلوع مصــــر , ولسوف نــــرى .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعد
مشرف القسم الرياضى
مشرف القسم الرياضى
avatar

عدد المساهمات : 3121
نقاط المساهمات : 4238
الجنس : ذكر
07/06/2010
العمل/الترفيه : ان تضىء شمعه واحده فى حياتك خيرا من ان تلعن الظلام الف عام
قائمه الاوسمه :


الاوسمه
 :  

مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   1/9/2012, 4:29 pm

اضم صوتى لاابو طارق

فاين هذا النظام من اسرائيل

من عام 73

هل اطلق طلقه واحده عليهم

هذا النظام هو نظام استبدادى يحكر اهل السنه

ويستبيح دمائهم

ولا استطيع الا ان اقول ............... شردك الله يا بشار

ام تسمع او تقراء كلمه سيدك وسيدى عمر

لو ان دابه تعثرت فى العراق لخفت ان يسالنى الله لماذا لم تمهد لها الطريق يا عمر

فاين انت من شعبك ايها الجزار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] admadm [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com
شوتايم
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 322
نقاط المساهمات : 8
الجنس : ذكر
02/01/2012
العمل/الترفيه : طالب العلم
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   4/9/2012, 9:53 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



شكرااااااااااااااا
تســــــــــــــــــــلم علي الموضــوع الرائع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   9/9/2012, 5:14 am

لم ارد ان اتابع في الموضوع
اردت ان اعتذر لعبد العزيز
ولازكر اخي مامون بالفسيفساء السورية
شكرا احمد ابو طارق ومحمد سعد وان كان ردكما
فقط وفقط وفقط من الجزيرة

ارحب بالمرور شو

سوريا محكومة بالحوار والاحرب عالمية ثالثة


سوريا لاتقبل الاخوان الذين اطلقوا النار على ناصر

سوريا علمانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali salman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 927
نقاط المساهمات : 1027
الجنس : ذكر
13/02/2011
العمل/الترفيه : مهندس قوى ميكانيكية
قائمه الاوسمه :


مُساهمةموضوع: رد: قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //   30/9/2012, 11:50 pm

احمد ابو طارق
ليس كل المعارضين خونه
انهم جزء من الحل
وليست الخيانة صفات الانظمة


النظام نحن

العامل في معمله


والمهندس في مصنعه


والطبيب في مستشفاه




والجندي في ميدانه

هل تسفه كل هذه العقول السورية

سوريا تمتلك من العقول الكثير

محمد سعد الرصاصة السورية .

انها اكبر من ان توجه خطأ

لا احد يستطيع ان يستوعب حجم الرصاصة السورية

حتى لو قرات مذكرات سعد الدين الشاذلي

كنت عرفت ان الخونة كلهم ...........سيحاسبون

والتاريخ سيضغم في مزبلته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة هروب الطيار السوري الى الاردن //منقول //
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصدقاء prof3laa :: ابداع الاعضاء الادبى والفنى :: اقلام الاعضاء الادبيه :: خواطر واشعار من ابداع الاعضاء-
انتقل الى: